الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إسماعيل: تنقية بطاقات التموين لتنفيذ برامج الحماية الاجتماعية

المصدر: جريدة الأهرام 13/11/2016

كتب ـ سحر زهران ومحمود عشب:

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن تحديد ضوابط تنقية قاعدة بيانات التموين، وتوصيات اللجنة الوزارية فى هذا الصدد، يستهدف تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية من خلال وصول الدعم للفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

وطالب إسماعيل، خلال اجتماع موسع للجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية أمس، بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية فى تحديد مؤشرات تنقية البطاقات لأنها مجهودات يكمل كل منها الآخر، مما يحقق الهدف المنشود فى أقصر وقت، مشددا على أهمية الإسراع فى تحديد المؤشرات الخاصة بتحديث بيانات التموين، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء فى اجتماع مقبل لمناقشتها. ومن جانب آخر تبدأ اللجنة المشكلة من وزارتى التموين والإنتاج الحربي، لنقل منظومة تشغيل البطاقات التموينية إلى الإنتاج الحربى عملها اليوم، لتحديد الضوابط والمسئوليات الخاصة بعملية الانتقال من وزارة التخطيط إلى الإنتاج الحربي.

وكشف محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام»، أن هذا الانتقال فى مصلحة المواطن ويقضى على جميع الأخطاء السابقة، وييسر استلام البطاقات التموينية بدل الفاقد أو التالف أو الإصدار الجديد خلال 10 أيام عن طريق البريد.

واضاف ان الوزارة تحملت فرق سعر ارتفاع اسعار السولار للمخابز ونقل السلع التموينية بقيمة مليون ونصف مليون جنيه شهريا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع